وزير التموين يطمئن المواطنين: السلع الأساسية متوفرة بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 شهور

أرشيفية

أرشيفية

انتظمت عمليات صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر الجاري، التي بدأت اليوم الأربعاء، من خلال 40 ألف منفذ بالجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، ويتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهريًا، ونحو 37 مليار جنيه سنويًا.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 شهور، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات مستمرة لشركتي الجملة العامة والمصرية لضمان استمرار احتياجات المواطنين من السلع المدعمة بالمنافذ بواسطة المخازن الـ 1500 بالجمهورية.

وأكد "المصيلحي"، استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين، وتسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع، كاشفًا أن نظام صرف السلع التموينية لصالح بدالي التموين وفروع مشروع جمعتي، سيكون بالصنف المحدد مسبقًا، حيث تم تطبيقه في عدد من المحافظات، وجاري تطبيقه تباعًا في باقي المحافظات.

وأوضح الوزير، أن النظام الجديد يساهم في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، كما سيكون نظام صرف الاستعاضات للمنافذ إلكترونيًا.

من جانبه صرح اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تكشف يوميًا على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء، لافتًا إلى تجهيز المركز بأحدث الأجهزة وفقا المقاييس العالمية، بالإضافة إلي الاستعانة بالخبرات الكبيرة في هذا المجال

من جهته، أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة، مضيفًا: "أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلي ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالو التموين أو منافذ جمعيتي".

وذكر "الدجوي"، خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري في المنافذ الجيزة، أن صرف الاستعاضة الأولى بواقع 25% من كميات المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري، وجاري استلام باقي الاستعاضات تباعا.

وأوضح: "البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلوات و4 زيوت وباقي المبلغ مكرونة، إلى جانب سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم"، مشيرًا إلى مبادرة تخفيضات السلع الغذائية ما زالت مستمرة ولم تتوقف، كاشفا انه من المنتظر دخول المحال الصغيرة والمتوسطة بتلك المبادرة، كما أن عددا كبيرا من السلاسل التجارية الكبرى مشاركة في مبادرة السلع الغذائية.