شاي التخسيس: هل هو وهم أم حقيقة؟

هناك بعض أنواع الشاي، مثل شاي الزنجبيل أو الكركديه أو الكركم، يمكن أن تساعد في التخلص من السوائل الزائدة من الجسم، والتحكم في الجوع، وزيادة معدل الأيض، مما يعزز فقدان الوزن وشد البطن.

هناك استراتيجية جيدة أخرى تساعد في إنقاص الوزن وهي إضافة الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم، مثل القرفة أو الفلفل الحار، لأنهما يحتويان على سينامالدهيد وكابسيسين، وهما مركبات تساعد على زيادة معدل الأيض، مما يعزز حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

ومع ذلك، من المهم استخدام هذه الشاي بالاشتراك مع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام، لأن هذه المشروبات هي مجرد مساعدة للحصول على نتائج أسرع. بالإضافة إلى ذلك، من المهم استخدام الشاي باعتدال وتحت إشراف طبيب أو مختص آخر من ذوي الخبرة في استخدام الأعشاب الطبية.

بعض خيارات الشاي التي يمكن استخدامها للمساعدة في إنقاص الوزن وشد البطن هي:

شاي الزنجبيل مع الأناناس

شاي الزنجبيل مع الأناناس رائع للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن، لأنه يساعد على زيادة معدل الأيض، مما يحفز حرق الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز الشعور بالشبع والمساهمة في حسن سير الأمعاء، لأنه غني بالألياف.

مكونات:

قشر ½ أناناس

قشر 1 برتقالة

ملعقة كبيرة من عشبة الكاري

ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون

لتر من الماء

طريقة التحضير:

في قدر أو غلاية، أضف الماء وقشر الأناناس والبرتقال وملعقة كبيرة من الزنجبيل ثم ضعه على نار متوسطة حتى يغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق. بعد الغليان، أطفئ النار وأضف عشبة الكاري. غطي القدر واتركه لمدة 5 دقائق، ثم صفيه واشربه. يجب شرب هذا الشاي على مدار اليوم بين الوجبات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة