"بكري": الرئيس السيسي يتعرض لحملة ضغوطات لاستقبال الفلسطينيين في سيناء| فيديو

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية ولن تتخلى عنه، مشيرًا إلى حملة الضغوطات الممنهجة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستقبال الفلسطينيين في سيناء.

وقال "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك مذكرة قدمت من الولايات المتحدة، على القيادة المصرية تحتوي على عدة اقتراحات بشأن غزة، ومن بينها أن تتولى مصر قيادة القطاع، ويخضع لحكمها، هو ما تم رفضه.

وذكر "بكري"، أن الاقتراحات تضمنت أن تشارك مصر في التحالف الدولي وإدارة قطاع غزة، وذلك بعد القضاء على حماس، وتم رفضه أيضًا، مضيفًا: "الجميع يدرك الآن أن المستهدف الحقيقي من الصراع الراهن حاليا هو الرئيس السيسي والجيش".

وتابع: "الولايات المتحدة وبريطانيا يستخدمان بعض الأذرع لمهاجمة الرئيس السيسي، وخلق حالة من الفوضى والبلبلة في الشارع المصري، بعدما رفض الرئيس طلباتهم".

وأكد "بكري"، أن مصر مع المقاومة الفلسطينية مهما اختلفت الإيدلوجية الفكرية والعقائدية لها، حيث إن المقاومة الفلسطيني تعني استمرار القضية، وعدم تنفيذ المخطط الأمريكي الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين.

واختتم بكري حديثه قائلًا: «شعب مصر العظيم يدعم قرارات الرئيس السيسي، في جميع قراراته التي تحافظ على الأمن القومي، وتحافظ على القضية الفلسطينية من الاندثار".