وزيرا الصحة المصري والهولندي يبحثان التعاون في تصنيع الأدوية والتدريب

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، مع الدكتور إرنست كإيبرز وزير الصحة والرعاية الاجتماعية والرياضة بهولندا، اليوم الإثنين، في هولندا، لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

واستعرض وزير الصحة، التطور الذي شهده القطاع الصحي المصري خلال السنوات الماضية، بدعم غير محدود من القيادة السياسية، مشيرا إلى نجاح مصر في القضاء على فيروس سي، وجهود الوزارة في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وعدم تسجيل أي إصابة، منذ عام 2007.

وتطرق الوزير، إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة وما حققته من إنجازات في الارتقاء بصحة المواطنين المصريين، وخدماتها للمقيمين على أرض مصر، فضلًا عن مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي.

وتناول اللقاء، بحث توقيع مذكرات تفاهم بين الحكومة المصرية، وهولندا، بشأن دعم القطاع الصحي المصري، من خلال تدريب الفرق الطبية، ودعم التصنيع المحلي للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، والتعاون في مجال علاج الأطفال مرضى الأورام، والتغطية الصحية الشاملة، بما يساهم في تحقيق رؤية الدولة «مصر 2030».

ومن جانبه، شكر وزير الصحة الهولندي، مصر لما تقوم به من دور هام في دعم الأشقاء الفلسطينيين، على خلفية الأحداث التي يشهدها قطاع غزة، مشيدًا باستعدادات المستشفيات لاستقبال المصابين الفلسطينيين في ضوء الإصابات الخطيرة والمهددة للحياة التي يعاني منها غالية المصابين، والآثار النفسية الكبيرة الناتجة عن تعرضهم للقصف.

وأكد وزير الهولندي، استعداد بلاده لدعم القطاع الصحي المصري خاصة في مجال توفير الأجهزة والمستلزمات، وكل ما تستورده مصر من هولندا، فضلًا عن دعم مبادرة الرئيس السيسي، لتطوير ورفع كفاءة وحدات الرعاية الأولية.

كما شكر الوزير الهولندي، الحكومة المصرية على المساعدة في إجلاء الرعايا الهولنديين من قطاع غزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة