وزير السياحة: نسعى لجعل مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع Dieter Janecek مفوض الحكومة الفيدرالية الألمانية لشئون السياحة، على هامش زيارته لبرلين.

ويأتي اللقاء، في ضوء حرص وزير السياحة، على التواصل الفعال مع كافة الأطراف ذات الصلة بصناعة السياحة في السوق الألماني لبحث تبادل الخبرات، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين؛ لاستمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من ألمانيا.

وتناول اللقاء الوضع السياحي في البلدين، والتنظيم المؤسسي لصناعة السياحة، وكيفية تنفيذ الدور الرقابي والتنظيمي للصناعة.

وأشار "عيسى"، إلى الجهود التي تبذلها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة والتي من بينها تنفيذ الحملات الترويجية الدولية في الأسواق المستهدفة، فضلًا عن تقديم حزم من الحوافز لتشجيع شركات الطيران ومنظمي الرحلات على تنفيذ برامج ورحلات سياحية إلى مصر.

ولفت الوزير، إلى محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتطورات التي شهدتها البنية الأساسية في مصر على مدار السنوات العشر الأخيرة، ولاسيما في مجال الطرق وشبكة المواصلات، مستعرضًا المقومات التي تتمتع بها مصر والتي تؤهلها لجذب الاستثمارات.

وحرص الجانب الألماني على التعرف على الخطط التنموية لمصر في مجال السياحة، وعلى الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشار وزير السياحة، إلى المنتجات السياحية الجديدة الواعدة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والتي من بينها منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد الذي تسعى الوزارة من خلاله لجعل مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته.

وأوضح أن برنامج زيارة معالم القاهرة الكبرى التاريخية يضم عدداً من المواقع الأثرية المتنوعة، فضلًا عن إمكانية استمتاع السائحين خلال زيارتهم لمصر، بالمنتج السياحي الإقليمي الجديد الذي يجمع بين مصر والأردن، ويقدم فرصة للسائحين والزائرين لزيارة المقاصد السياحية والأثرية بكل من مدن طابا والقاهرة الكبرى بمصر، ومدينتي البتراء والعقبة بالأردن.