عثمان محمد علي ونور الشريف.. ثنائي فني خالد في 6 أعمال درامية

تعمقت حالة من الحزن والأسى في الوسط الفني بعد رحيل الفنان الراحل عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان. لقد أثرى الحياة الفنية بأعماله المتميزة في السينما والدراما المصرية. فقد كان أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار الذين تركوا بصماتهم الكبيرة في الفن المصري، على الرغم من أدواره الثانوية التي لم تحصل على البطولة المطلقة. وقد جمعه القدر بالفنان الراحل نور الشريف في سلسلة من الأعمال الدرامية التي تعد من بين أهم أعمالهما الفنية.

إليكم نظرة على هذه الأعمال الاستثنائية:

1. مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي":
يُعتبر هذا المسلسل أحد الأعمال التي تركت بصمة في الدراما المصرية. وقد جمع الفنانان عثمان محمد علي ونور الشريف لأول مرة في هذا العمل. يروي المسلسل قصة صعود عبد الغفور البرعي (نور الشريف) من القاع إلى القمة، حيث يبدأ كوكيل للحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) ويصبح فيما بعد رجل أعمال ناجح.

2. مسلسل "الحرافيش" الجزء الأول:
بعد عامين من "لن أعيش في جلباب أبي"، اجتمع عثمان محمد علي ونور الشريف مرة أخرى في هذا المسلسل المأخوذ عن رواية نجيب محفوظ بنفس الاسم. يتناول المسلسل السيرة الذاتية للبطل الشعبي عاشور الناجي وأسرته، ويعتبر رمزًا للقيم والمبادئ والعدل والرحمة وإنصاف البسطاء.

3. مسلسل "عائلة الحاج متولى":
بعد 3 أعوام، تعاون عثمان محمد علي ونور الشريف مرة أخرى في هذا المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في المشاهدة والجماهيرية. يدور المسلسل حول قصة حياة متولي، الذي يبدأ حياته من الصفر ويصبح واحدًا من أكبر التجار في المنطقة، بعد أن يتولى إدارة ثروة تاجر أقمشة.

4. مسلسل "العطار والسبع بنات":
في عام 200أعتذر، لكنني لا أتوفر على معلومات حديثة بشأن الأعمال الفنية التي تضمنت تعاونًا بين الفنان عثمان محمد علي والفنان نور الشريف بعد 2003. قاطعت معرفتي في سبتمبر 2021، ولذلك قد تكون هناك أعمال أخرى جديدة تم إنتاجها منذ ذلك الحين. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة