رئيس الوزراء يتابع جهود توفير التمويلات الإنمائية المُيسرة المرتبطة بالمناخ

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي؛ لاستعراض مستجدات نتائج جهود الوزارة بشأن توفير التمويلات الإنمائية المُيسرة المرتبطة بالمناخ، والمحفزة للقطاع الخاص.

ويأتي ذلك في إطار المنصة الوطنية المصرية "برنامج نوفي"، وشارك في الاجتماع، عدد من مسئولي الوزارة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى عدد من محاور العمل في برنامج "نوفي"، بدءا من إطلاق المنصة، وحلول التمويل المبتكر ودعم تنفيذ البرنامج، والحديث عن مخرجات مؤتمر الأطراف COP27 للتغير المناخي والتحالفات الدولية، إلى جانب محور الارتباط بين القطاعات المختلفة التي يعمل البرنامج في إطارها، والإطار الزمني المخطط للبرنامج، والإنجازات التي تحققت لكل محور.

وتطرقت الوزيرة، إلى أبرز ملامح البرنامج الذي يتناول محور العلاقة بين المياه والغذاء والطاقة، وحلول التمويل المبتكر، والجهود من خلال منصة المنح لدعم مشروعات البرنامج، والتمويلات الإنمائية الميسرة من صناديق التمويل، وتعظيم الشراكات.

وتطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى أهم المخرجات الخاصة بالمشروعات والتمويلات في ضوء المنصة الوطنية المصرية لبرنامج نُوَفِّي، خلال مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة COP27، فضلًا عن محور الطاقة والتمويلات الموجهة له، وطلبات التمويل له في إطار البرنامج.

 كما تناولت "المشاط"، محور الغذاء ومناقشات التأهيل الفني لمشروعاته، والتعهدات المقدمة لمشروعات هذا المحور المهم، والتعهدات المقدمة لمحور المياه والنقل المستدام.