خبير استراتيجي: مصر لم تنتهك اتفاقية كامب ديفيد.. وقادرون على صد أي عدوان| فيديو

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الجيش المصري هو أكبر قوة عسكرية في المنطقة، ومنذ قدوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأنا نخرج من عباءة السلاح الأمريكي وتنوعت مصادر التسليح، فضلًا عن التصنيع المحلي في الترسانة البحرية، ومن ثم التصدير للخارج.

وأكد "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل لا تريد أن تكون مصر قوة عظمى في المنطقة بجيشها وتسليحها برا وبحرا وجوا، مشددًا على أن مصر لم تنتهك أي اتفاقية دولية خصوصًا كامب ديفيد، ونحن قادرون على صد أي عدوان يهدد أمننا القومي.

وأشار "فرج"، إلى أن مصر ستعرض منتجاتها العسكرية في معرض إيديكس 3 للصناعات الدفاعية، بجانب الأسلحة التي تعرضها الدول الأخرى.

وفي سياق أخر، لفت "فرج"، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد أنه لا تهجير للفلسطينيين إلى سيناء، أو احتلال إسرائيل لغزة، وذلك بعد احتجاجات مسؤولين على نهج إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في التعامل مع الأزمة.

وذكر: "إسرائيل تواصلت مع مصر بواسطة رئيس جهاز الشاباك، وكان اللواء عباس كامل رئيس المخابرات ممثلًا عن مصر في عملية التفاوض؛ لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق هدنة إنسانية، مقابل إطلاق سراح 120 أسيرا فلسطينيا من سجون إسرائيل، وخروج 70 محتجزا لدى حماس عبر ممر آمن".