«التدخين وسوء التغذية».. من أهم الأسباب للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

 في فصل الشتاء تعتبر نزلات البرد والإنفلونزا من الأمراض الصحية الشائعة بشكل كبير، كما إنه مع انخفاض درجات الحرارة في الأيام الحالية، يزداد البحث بشكل مستمر عن أسباب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء، لتجنب هذه الأسباب والوقاية من هذه الأمراض الموسمية، كما يعتبر ضعف الجهاز المناعي  نتيجة عدم الاعتماد على أسلوب غذائي صحي، من الأسباب الشائعة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء.

ويرصد موقع "حصاد مصر " في السطور التالية، أسباب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء، أبرزها ضعف المناعة.

سوء التغذية

سوء التغذية وعدم الالتزام بأسلوب غذائي صحي مناسب ومفيد، يحرم الجسم من الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها بشكل يومي، حيث إنها خط الدفاع الأول لحماية الجسم من الأمراض الموسمية، كما أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

نزلات البرد والإنفلونزا

موسمية الإصابة

كما تزداد الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من كل عام، بالإضافة إلى الرطوبة وهبوب الرياح العاصفة.

التدخين

شرب السجائر بإستمرار  يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بالأمراض الموسمية التي تنتشر في فصل الشتاء.

المضادات الحيوية

ونشوف نهاية الإصابات تناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وزيادة فرصة الإصابة بنزلات البرد.