وزير التعليم: الدروس الخصوصية ثقافة وتحتاح صبر وآليات لتغيرها

وزير التعليم

وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم الدفع بأفضل معلمين عبر منصات التعليم الرقمي، وإذاعة ما تم نشرع بقنوات "مدرستنا"، مرة أخرى في المدارس، ويتم تخصيص جدول خاص بها.

وذكر "حجازي"، خلال استضافته ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على شاشة "القاهرة والناس"، أن توجه الطلاب إلى مراكز الدروس الخصوصية، مرتبط بالثقافة، وهي لا تتغير فجأة، ولكن تحتاج صبر وآليات للتعامل معها.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم تقسيم الحصص الدراسية للمواد على فترات المشاهدة، والحصص الأخرى التقليدية، والمعلم في الفصل لديه القدرة على وقف البث والتعرض للأسئلة وشرح أكبر للطلاب، وباقي الحصص للمواد ستكون تعميق لما تم تلقيه عبر "مدرستنا".

وأكد "حجازي"، أنه تم تغيير سياسة مجموعات التقوية، و تم تخصيص في كل إدارة تعليمية عدد من المدارس، وتجميع الطلاب بها، وتوفير المعلم الذي يختاره الطالب نفسه، لافتًا إلى أنه تم إلغاء فكرة فرض مدرس المدرسة على الطالب في مجموعات الدعم المدرسي، حيث أنه سيتم توفير المدرس الذي يُجمع عليه الطلاب من أجل التدريس في المجموعات.

وأوضح: "سيتم عمل تصريح للمدرسين خارج وزارة التربية والتعليم للتدريس في مجموعات الدعم المدرسية، وسيتم مد هؤلاء المعلمين بأدلة معلم ونماذج اختبارات، ويتم تجهيز الطلاب لفهم عميق يتماشى مع سياسة الوزارة".