التموين: إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب| فيديو

صرح الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون صناعة الذهب، بأن سبب ارتفاع أسعار الذهب محليًا، هو جراء ارتفاعه عالميًا بقيمة 130 دولارا، فضلًا عن تأثير الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن المشغولات الذهبية المصرية تضاهي المنتجات العالمية، ولدينا القدرة على المنافسة عالميًا لانخفاض المصنعية، كما أن مصر تصدر المشغولات الذهبية لدول أوروبا والخليج.

وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن المشغولات الذهبية لها أهمية كبرى، حيث إن كل 100 طن من الذهب يوازي 6 مليارات دولار، والدول تسعى لرفع الاحتياطي الاستراتيجي للذهب، ومصر الآن تملك رصيدا جيدا منه، بما يعادل 125 طنًا من احتياطي البنك المركزي.

وأعرب عن أمله في أن يتخطى الاحتياطي 200 طن، من خلال المجهودات الكبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية، مضيفًا:" تم اليوم إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين".

وأوضح: "هذه الخدمة متاحة في العالم منذ أكثر من 10 سنوات، حيث يتم طلب قيمة الذهب من الماكينة، ووضع النقود بثمن سعر الجرام الحالي، ويحصل على الفور المواطن على الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها بمنتهى البساطة، وهو أمر متداول ويساعد على الادخار".

يمين الصفحة
شمال الصفحة