بسام راضي: نعقد لقاءات مع المصريين في إيطاليا للرد على أسئلتهم حول مصر| فيديو

أكد سفير مصر بإيطاليا بسام راضي، أن هناك تواصل دائم مع الهيئة الوطنية للانتخابات؛ لتنسيق أمور الانتخابات الرئاسية 2024، لافتًا إلى لقائه مع وزيرة الهجرة سها الجندي، وعقد لقاءات مع رموز الجالية المصرية في إيطاليا.

وأكد السفير المصري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن السفارة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، ومقر السفارة في إيطاليا هو مقر اللجنة الانتخابية الأساسية للمواطنين.

وأشار "راضي"، إلى أنه في روما سيكون هناك قسما قنصليا معني بشئون الانتخابات والتواصل مع المواطنين، موضحًا أن الرقم القومي أو جواز السفر يجب أن يكون ساريا لإتمام عملية الانتخاب، ووزارة الخارجية طورت أجهزة الحاسب الآلي لمساعدة السفارات والقنصليات خلال العملية الانتخابية.

وأعرب عن أمنيته في وصول نسبة التصويت لأعلى مستوى لها في الانتخابات الرئاسية 2024، والمشاركة لكونها رسالة للعالم على التطور التي تشهده الجاليات المصرية في الخارج، ورسالة على الاستقرار الأمني والسياسي الوطني.

ولفت السفير، إلى عقد جلسات مع الجالية المصرية للرد على الأسئلة المتعلقة بالأوضاع المحيطة بمصر والإقليم، ومدى التحديات التي تواجه الدولة؛ لاعتبار أن مصر واحة الأمن في المنطقة، لا سيما بعد زيارة قادة ورؤساء لسيناء، منذ بداية الأزمة بقطاع غزة.

وذكر: "نرصد الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بكل شفافية، وهناك استحسان كبير من المواطنين بالمعلومات التي يتم عرضها سواء في الإعلام المرئي أو عبر السوشيال ميديا".