وزير السياحة يتابع مستجدات الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف المصري الكبير

أرشيفية

أرشيفية

اجتمع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع قيادات فريق العمل بالمتحف المصري الكبير، اليوم الأحد، لمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف.

وتم استعراض آخر تطورات الأعمال بالمتحف، وما نفذ من أعمال داخل قاعات العرض الرئيسية، وأعمال بمنظومة الإضاءة داخل فتارين العرض، وأعمال وضع وتثبيت القطع الأثرية بها.

وبحسب بيان الوزارة، تم الانتهاء من وضع وتثبيت 123 قطعة في الفتارين، وتثبيت 93% من القطع الأثرية الثقيلة بعد الانتهاء من أعمال ترميمها، وجاري الانتهاء من وضع باقي القطع وفقًا للجدول الزمني المحدد مسبقاً.

ووجه وزير السياحة، بإعداد خطة وجدول زمني يومي حتى نهاية العام الجاري، لمتابعة تنفيذ ما تبقى من أعمال في قاعات العرض الرئيسية بالمتحف، وعقد اجتماع مرتين أسبوعيًا لمتابعة تنفيذ الأعمال.

حضر الاجتماع اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والدكتور حسين كمال مدير عام شئون الترميم بالمتحف، والدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف.

كما شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة كنوز، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، وياسمين صبري ممثلاً عن الشركة المنفذة لتجهيز قاعات العرض المتحفي.

يشار إلى أن الوزير، أجرى جولة اليوم بالمتحف لمتابعة مستجدات وتطورات الأعمال به، تفقد خلالها مسار الزيارة بالمتحف، وقاعات العرض الرئيسية المختلفة، والدرج العظيم والذي تم الافتتاح التجريبي له يوم ١ ديسمبر الجاري، كما تفقد المعرض التفاعلي للملك الذهبي توت عنخ آمون الذي افتتح مؤخراً.