إيطاليا تعتزم إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أعلن العقيد بحري ماركو تستا الملحق العسكري الإيطالي بالسفارة الإيطالية في القاهرة، اعتزام بلاده إنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة لعلاج الجرحى الفلسطينيين، بجوار المستشفى الميداني الإماراتي أو في مكان آخر يكون مناسبًا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء "تستا"، مع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين.

وقال محافظ شمال سيناء، إن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تتدفق على مدينة العريش عبر 3 محاور وهي البري والجوي والبحري، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، موضحًا أن المحور البري يتمثل في الطريق الدولي الساحلي حيث شهد وصول عدة مئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية لقطاع غزة.

وذكر: "المحور الثاني يتمثل في مطار العريش الدولي الذي استقبل نحو 260 طائرة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، والمحور الثالث يتمثل في ميناء العريش البحري والذي يستقبل سفن المساعدات الخاصة بقطاع غزة من عدة دول، من بينها تركيا وفرنسا وإيطاليا".

وثمن "شوشة"، الدور الذي تقوم به إيطاليا في دعم الأشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الإغاثية المتنوعة وتطبيب جراح الفلسطينيين بالتنسيق بين وزارات الصحة المصرية والإيطالية والفلسطينية.

وشكر الملحق العسكري الإيطالي، مصر على استقبال المساعدات وإيصالها إلى قطاع غزة، فضلًا عن شكر محافظة شمال سيناء لتقديم التيسيرات للدول التي تقدم مساعدات لقطاع غزة.