مدير الكلية البحرية السابق يوضح أهمية الفرقاطة المصرية "الجبار"| فيديو

قال اللواء محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية السابق، إن الفرقاطة المصرية "الجبار"، التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، خلال افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023"، تعد الأحدث عسكريا على مستوى العالم.

وذكر "مرزوق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لتوطين وتصنيع الأسلحة والذخيرة، حيث يوجد لدى مصر ترسانة بحرية على أعلى مستوى، موضحًا أن المركب الحربي يختلف تماما عن المركب التجاري.

وأوضح: "تتميز بمجموعة مختلفة من المواصفات التي تجعلها تصمت أمام أي تقلبات أو صعاب، كما يتم رفع كفاءة كل أدوات المركبة الحربية لتتصدى لأي عمليات".

وأشار مدير الكلية البحرية السابق، إلى أنه منذ عام 2019، وهناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بالصناعات البحرية، وتمتاز الفرقاطة المصرية الألمانية، الفرنسية، بعدم قدرة أي رادار لكشفها، ومزودة بتوربين تحت الماء، وأجهزة إلكترونية، وقاعدة حربية، وهي تسليح مصري بنسبة 100%.

وتابع: "أهمية الفرقاطة تشمل، تأمين قناة السويس عن بعد، وتوجيه ضربات من مسافة 1000 كم، وحماية المقدرات البترولية المصرية، وردع وتصدي لأي عدو، وحماية الموانئ المصرية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة