شركة الدلتا للسكر: وفرة في السلعة خلال 10 أيام مع انخفاض سعره داخل المنافذ| فيديو

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أن أزمة السودان أثرت سلبا على إنتاج السكر بكميات تغطي حاجة السوق محليًا.

وقال "أبو اليزيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تدخلت لحل أزمة السكر وخفض سعره، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة.

وذكر رئيس الشركة، أن مصر صدرت مواد غذائية بقيمة 4.3 مليارات دولار العام الحالي، وأغلب المواد تحتوي على نسب مختلفة من السكر، مما تسبب في ارتفاع أسعاره وعدم توفره بصورة مستمرة، مضيفًا: "مصر تغطي 87% من إجمالي حاجة المحلية لاستهلاك السكر".

وشدد رئيس الشركة، أن أحد الأسباب الرئيسية لأزمة السكر، هو ارتفاع عدد الضيوف المقيمين داخل مصر من الأشقاء من مختلف الدول، لافتًا إلى أنه تم توفير أكثر من 180 ألف طن من مختلف الشركات سواء من الهيئة القابضة للأغذية، وعبر طرحه في سلع البورصة الاستهلاكية، لسد حاجة الاستهلاك المحلي.

وأوضح أن سعر كيلو السكر في كافة المنافذ 27 جنيهًا، معلنًا أن اجتماع غدًا مع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي؛ لطرح كميات إضافية من السكر وتوزيعها على كافة منافذ البيع بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأفاد "أبو اليزيد"، بأن نهاية الشهر الحالي سيكون حصاد لمحصول القصب، مما سيزيد من إنتاج السكر وتوفيره داخل السوق، وخلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة للسكر مع انخفاض سعره داخل منافذ البيع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة