تحالف التطوير يوضح حقيقة قتل القطط داخل حديقة الحيوان بالجيزة

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الدكتور يوجين ماريه مدير إدارة حديقة الحيوان من التحالف المصري المسئول عن التطوير، أنه تم معرفة الحيوانات الموجودة، وحالتهم والبيئة المحيطة بهم، ثم تمت عملية تقييم لحالة كل حيوان، والإشراف على غذائه، والرعاية الصحية له.

وقال "ماريه"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج" كلمة أخيرة "الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إنه تطبيق برامج معينة للرعاية، وعملية الإغلاق ستكون مفيدة لهذا التطوير، ويتم بواسطة الجهات المعنية.

وذكر: "سيكون لدينا تشكيلة جديدة من الحيوانات متعددة الفصائل والأنواع.، وسنطور من المجموعات الموجودة بها"، مؤكدًا على المحافظة على الهوية الأثرية والتراثية للحديقة، والأشجار العتيقة، كما سيتم ترميم المباني التاريخية.

وعن المشكلة المثارة حول القطط، أوضح: "القطط ظاهرة موجودة في أي مدينة، ولكن المشكلة السيطرة على عددها، ويصعب حصره في حديقة الحيوان، ولكن العدد قل منذ إغلاقها أمام العامة؛ نتيجة لعدم توافر الأكل داخل الحديقة، وربما كان يطعمهم بعض الناس على الأسوار".

ونفى "ماريه"، ما يثار حول أن القطط يتم وضعها في أقفاص وقتلها، مؤكدًا: "هذا خطأ وعار من الصحة تمامًا، كما أنه هذه القطط إذا لم نسيطر على عددها وانتشارها ربما تؤثر على عدد الحيوانات الموجودة داخل الحديقة، من خلال نشر الجراثيم والطفيليات إلى الحيوانات".

وأفاد: "لتقليل نشر هذه الجراثيم نستخدم أسلوب دولي للسيطرة على أعداد القطط، من خلال تعقيم ذكور القطط، ثم بعد التعقيم يتم إطلاقهم مرة أخرى، لكي نحافظ على الحالة الصحية للحيوانات داخل الحديقة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة