"القوات البحرية" تحصل على وسام تميز عالمي بمجال نظم المعلومات الجغرافية

الحصول على وسام التميز

الحصول على وسام التميز

حصلت شعبة المساحة البحرية بالقوات البحرية على وسام التميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات الجغرافية (SAG AWARD 2023) من مؤسسة "إيزري" العالمية.

وجاء ذلك، عن مشروع تطوير البنية التحتية المكانية البحرية لمصر، ويعد الوسام من أقوى الأوسمة العالمية في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتي يتم الترشح لها من المؤسسات العاملة في هذا المجال، بحسب بيان المتحدث العسكري.

ويعد الوسام تتويجًا لجهود شعبة المساحة البحرية التي غطت خلال الأعوام، كامل المياه المصرية ببيانات هيدروجرافية حديثة ومتسقة ومدققة، وإنتاج خرائط بحرية دولية تغطى المياه المصرية من الساحل وحتى المنطقة الاقتصادية الخالصة.

وسلمت شركة كواليتي ستاندرز لتكنولوجيا المعلومات، وكيل مؤسسة "إيزري"، العالمية الوسام لرئيس شعبة المساحة البحرية بحضور الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية وعدد من قادة القوات البحرية.

وتقوم شعبة المساحة البحرية، بدور محوري بالغ الأهمية في المجال البحري للدولة، يتمثل في استغلال المعلومات المكانية البحرية لضمان فاعلية كافة الأنشطة البحرية بالمياه المصرية بالاشتراك مع كافة الشركاء الرئيسين في المجال البحري للدولة، وخاصة الأنشطة المتصلة بقطاع الطاقة بالبحر.