أحمد موسى: الرئيس السيسي تلقى رسائل تهنئة من بوتين وملوك وأمراء ورؤساء دول

أحمد موسى

أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى أن مصر تعرضت لتحديات وخسائر كثيرة خلفتها جماعة الإخوان الإرهابية، وأبرزها الأمن القومي للدولة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي قدم نفسه زعيما قويا في منطقة تشهد عدم استقرار أمني.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه فقرة الأخبار ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتهنئة الرئيس السيسي على فوزه في انتخابات الرئاسة، علاوة على رسائل الملوك والأمراء ورؤساء الدول العربية بفوز الرئيس السيسي بولاية جديدة لـ6 سنوات مقبلة.

وبشأن موقف مصر من السياج الحدودي مع قطاع غزة، أعلن أحمد موسى أن مصر تغير ملامح السياج الحدودي مع قطاع غزة، شمال شرق سيناء بجدار خرساني وسواتر ترابية، وفقا لما أعلنته وكالة أنباء روسيا اليوم.

وقال أحمد موسى إن أمريكا والتحالف الدولي الأوروبي لن يتمكنوا من تحمل أسعار البترول بعد استهداف السفن في البحر الأحمر، منوها أنه سيتم عمل تحالف لتأمين السفن التجارية وعدم حدوث أزمات في البحر الأحمر.

وحول التوترات الحوثية – الإسرائيلية، نوه أحمد موسى قائلا: أي سفينة تريد التوجه لميناء أسدود العبري تحتاج من أسبوعين لـ3 أسابيع مما يعتبر خسارة فادحة لإسرائيل؛ بسبب تهديد جماعة الحوثي في البحر الأحمر.