السياحة: الانتهاء من تركيب القطع الآثرية بالمتحف الكبير خلال 10 أيام

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اجتمع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع قيادات فريق العمل بالمتحف المصري الكبير، اليوم الإثنين؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال به.

وبحسب بيان الوزارة، تم استعراض آخر تطورات الأعمال بقاعات العرض الرئيسية، حيث اطلع الوزير، على آخر ما آلت إليه الأعمال بها سواء عن طريق وضع القطع الأثرية داخل الفتارين أو تثبيت القطع الكبيرة على القواعد.

وذكرت الوزارة، أنه تم الانتهاء عما يزيد عن 95% من الأعمال بها، ومن المقرر تنفيذ ما تبقي من أعمال في غضون 10 أيام، وجار أيضًا الانتهاء من أعمال التحكم البيئي داخل القاعات وفتارين العرض بها من حيث نسب الإضاءة، ودرجات الحرارة والرطوبة بما يتناسب مع المقياس العالمي لحفظ وصيانة الآثار.

كما تطرق اللقاء، إلى الموقف التنفيذي لمتحف مراكب الملك خوفو، وما آلت إليه الأعمال حتى الآن، وأعمال تأهيل المركب الأولى بما يتناسب وأسلوب العرض المتحفي الحديث، فضلًا عن مناقشة آخر أعمال ترميم مركب خوفو الثانية التي تتم إعادة تركيبها مع الجانب الياباني، بما يضمن الانتهاء منها وعرضها مع المركب الأولي لأول مرة.

ووجه الوزير، بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من جميع الأعمال، في إطار الافتتاح الوشيك للمتحف.

حضر الاجتماع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة به، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، واللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة كنوز، والدكتور حسين كمال مدير عام شئون الترميم بالمتحف، والدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف، وياسمين صبري ممثلة الشركة المنفذة لتجهيز قاعات العرض المتحفي.