هتدخل مليارات الدولارات..

أحمد موسى يزف بشرى سارة للمصريين بشأن المشروعات التنموية 

 أحمد موسى

أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالمشروعات التنموية التي تنفذها وزارة النقل بمختلف أنحاء الجمهورية.
وقال أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي عبر قناة صدى البلد، إن الصحراء تحولت إلى مشروعات تنموية ومدن عمرانية جديدة، وهو ما يتضح من خلال بعض الطرق التنموية العملاقة في مصر، على سبيل المثال، طريق السخنة - العلمين، وطريق السخنة - جرجوب، وغيرها من الطرق.
وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الشركات المصرية تعمل بشكل جيد في العديد من المشروعات التنموية الجديدة، لافتًا أن امتداد المرحلة الثالثة من العاصمة الإدارية الجديدة يصل إلى طريق السخنة وطريق الجلالة.
وأوضح أن هناك شبكة طرق ممتدة بكل مكان لتسهيل حركة التجارة والتنقل، وهو ما يتضح من خلال ما حدث في تطوير ميناء سفاجا البحري خلال الفترة الأخيرة.
وعن أهمية ميناء سفاجا، أردف الإعلامي أحمد موسى أن للميناء مكانة كبيرة، خاصة لارتباطه بقنا ومنطقة أبو طرطور، قائلًا: تجارة الحاويات هي التي تدخل مليارات الدولارات للبلد
وأشار إلى أن ميناء سفاجا به نحو 100 كيلو أرصفة، وأعماق من 15 لـ 18 متر لاستيعاب السفن العملاقة، فضلًا عن استيعاب 400 مليون طن سنويا بدلا من 185 مليون طن في الفترة السابقة.
وشدد أحمد موسى على أهمية خط التجارة العربي، وشركة الجسر العربي بين مصر والعراق والأردن، وأهمية هذا الخط للربط العربي بحريا وبريا، إلى أن يتم الربط السككي من خلال خطوط السكك الحديدية.