مصطفى بكري: الأمن المصري القومي خط أحمر.. والقصف الإسرائيلي "غبي"| فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، صحيفة يديعوت أحرونوت، أعلنت طرح إسرائيل على أمريكا إقامة جدارا عازلا بطول 13 كم بين مصر وقطاع غزة؛ مما يعد اعتداء على اتفاقية كامب ديفيد، وحق سيادة مصر.

وذكر "بكري"، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل تدرس إمكانية توفير خروجا آمنا برا وجوا لمن يريد الخروج من قطاع غزة، وتسعى لتدمير محور فلادلفيا، مؤكدًا أن الأمن المصري القومي خط أحمر، وخلال ساعات وصلت رسالة تحذيرية من مصر لإسرائيل بعد المساس بحدود مصر.

وأشار "بكري"، إلى أن بعض المتآمرين على مصر في خندق واحد مع الإسرائيليين، وهناك ادعاءات تقول بأن مصر قررت إقامة خيام للفلسطينيين ومدهم بالطعام والشراب؛ بهدف تشويه الموقف السياسي المصري، مؤكدًا أن كل مصري مع القيادة السياسية، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي محمل بمسئولية وطنية؛ باعتبار أن قضية فلسطين هي قضية مصر أيضًا.

وصرح "بكري"، بأن الرئيس السيسي لم يتهاون وحاور العالم لحل القضية، ولم يتأثر بالضغوط الخارجية، وما تقوم به المقاومة تاج على رؤوس كل من هو شريف في الوطن العربي، مضيفًا: "الجزائر فقدت نحو 1.5 مليون شهيد، وفي النهاية خرج المستعمر الفرنسي".

ووصف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"الغبي"، مؤكدًا أنه سوف يؤدي إلى قتل جميع الأسرى الإسرائيليين، مطالبًا كل المشككين في المقاومة الفلسطينية أن يلتزموا الصمت «اخرسوا».