رابطة الأندية: عقوبات رادعة تنتظر كل من أخطأ بمباراة المصري والإسماعيلي| فيديو

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، أن ما حدث من القلة القليلة من الحضور الجماهيري في مباراة المصري البورسعيدي والإسماعيلي؛ لا يعبر عن جماهير الكرة المصرية.

وقال "دياب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك عقوبات رادعة تنتظر كل من أخطأ في واقعة الجماهير بين المصري والإسماعيلي، مضيفًا: "جميع الأحداث التي حدثت اليوم لن توقفنا عن التقدم والسعي نحو مزيد من الاحتراف".

وناشد "دياب"، جميع جماهير الكرة المصرية، بعدم إحداث ضرر للملاعب، موضحًا أن الجهات الأمنية تعاملت مع واقعة جماهير الفريقين أمس بمنتهى الاحترافية، ونتمنى زيادة عدد الجماهير في الدوري خلال الموسم المقبل، لأن جمهور المصري هو أساس التشجيع لكرة القدم في الوطن العربي.

وعن بطولة كأس الرابطة، أشار إلى أن اعتذار الأهلي والزمالك عن المشاركة في البطولة جاء نتيجة رؤية فنية مختلفة خاصة لهم، وليس نتيجة الاعتراض عن تنظيم البطولة، مشيرًا إلى أن الاستفادة الفنية من البطولة كبيرة جدًا، وهو أفضل احتكاك للفرق خلال فترة التوقف الدولي بسبب مشاركة المنتخب في أمم أفريقيا.

وذكر: "لائحة رابطة الأندية المصرية، تنص بأن يتم معاقبة الفريق الذي يقدم اعتذارا عن المشاركة في بطولة كأس الرابطة، بغرامة مالية تقدر بمليون جنيه، والفائز بالكأس سيحصل على مكافئة قيمتها 1.5 مليون جنيه".

وصرح "دياب": "نستهدف إنهاء الدوري في 30 يونيو المقبل، وقد يمتد لأيام قليلة للغاية نتيجة التوقفات الدولية بسبب طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وعن إمكانية إقامة السوبر الإماراتي بمصر، شدد على أن العلاقات بين البلدين جيدة للغاية، وهناك تعاون مثمر جدًا، متوقعًا زيادة التعاون والبطولات في الفترة المقبلة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة