البيس تقيل.. استعدادات مكثفة في المحافظات استعدادًا لسقوط أمطار الأيام القادمة

حالةالطقس

حالةالطقس

تستعد المحافظات خلال الأيام القادمة، لحالةالطقس خلال،  كما تتضمن توقعات بسقوط أمطار على مناطق متنوعة، إذ تستعد غرف العمليات وشركات الصرف الصحي لاستقبال التقلبات الجوية، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا بصورة تدريجية على مدار الأيام القادمة بقيم تتراوح بين 2 لـ3 درجات حتى نهاية الأسبوع.

ويستعرض موقع الحصاد مصر كواليس حالة الطقس في الأيام القادمة، فضلًا عن درجات الحرارة لمدة 7 أيام، وأماكن سقوط الأمطار، وحالة الطقس اليوم السبت الموافق 6 يناير وغدًا في المحافظات، والظواهر الجوية المتوقعة.

 كما يرصد موقع الحصاد مصر في السطور التالية أيضًا حالة الطقس غدا في مصر

وغدًا.. تشهد حالة الطقس في مصر وحتى مساء الاثنين 8/1/2024، كثافة في الشبورة المائية على الطرق أثناء الصباح الباكر تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، في أغلب المحافظات.

درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع

حيث يخص درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع، فإنّها تنخفض بقيم تتراوح بين 2 لـ 3 درجات إذ تنخفض درجة الحرارة العظمى لتصل إلى 17 درجة، بينما تصل الصغرى في بعض المحافظات إلى 7 درجات فقط.

الطقس في الأيام القادمة

كما رفعت عدد من  المحافظات خصوصًا السواحل الشمالية، والوجه البحري، حالة الاستعداد للقصوى، ضمن استعداداتها لاستقبال الطقس في الأيام القادمة، إذ من المتوقع أن تكون حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس كالآتي:

الثلاثاء 9 يناير 2024..

سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، فضلًا عن نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، والوجه البحري على فترات متقطعة.

الأربعاء 10 يناير 2024..

سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، وجنوب البلاد، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الخميس 11 يناير 2024..

سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على بعض المناطق في السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، حيث تنشط حركه الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.