بالشراكة مع القطاع الخاص.. "هيبة" يوقع عقد أول منتجي طبي وصحي في مصر

توقيع العقود بهيئة الاستثمار

توقيع العقود بهيئة الاستثمار

وقع اليوم الثلاثاء، عقد إنشاء أول منتجع طبي وصحي في مصر، بالمنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة.

ووقع التعاقد، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة، ووليد الرشيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة استثمار مصر للتنمية، والدكتور محمد كرار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مكسيم الاستثمارية.

وستقوم مجموعة مكسيم، بتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الاستثمارية التابعة للهيئة بمركز الصف وتحويلها إلى أول منتجع طبي وصحي في مصر، باسم "منتجع ناي الصحي".

وسيدمج المنتجع، خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد، ويكون أول مركز من نوعه لتنشيط السياحة العلاجية في مصر، تنفيذًا لخطة الدولة في تنمية الاستثمار في القطاع الصحي.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، إن الهيئة طورت المنطقة الاستثمارية بناحية الودي، بمركز الصف، بمحافظة الجيزة على مساحة ٤٠ فدانًا، بتكلفة استثمارية بلغت ١.٥ مليار جنيه، كي توفر أكثر من ٤٥٠٠ فرصة عمل، منوهًا إلى أن المشروع يستهدف استغلال المنطقة لتصبح نقطة جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والحرفية والتجارية، ما يعود بآثار تنموية كبيرة على منطقة المشروع والاقتصاد ككل.

وأكد "هيبة"، أن المشروع نموذج ناجح للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، تنفيذًا لوثيقة ملكية الدولة التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى مواصلة التعاون مع القطاع الخاص، سواء من خلال إدارة وتشغيل المناطق وصيانتها، أو الترويج للفرص الاستثمارية، أو غيرها من الأنشطة الداعمة لبيئة الاستثمار.

فيما أشار العضو المنتدب لشركة استثمار مصر للتنمية، إحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للاستثمار، إلى أن الأنشطة الحرفية ستكون جزءًا رئيسيًا من أنشطة المنطقة الاستثمارية بمركز الصف، من أجل الاستفادة من تميز محافظة الجيزة بالصناعات اليدوية والتراثية، لا سيما قرى كرداسة والحرانية، فضلًا عن وفرة الأيدي العاملة الماهرة، ودور تلك الصناعات في الترويج للمقاصد السياحية بمحافظة الجيزة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، أن المشروع سيضم العديد من التخصصات الطبية، وسيستضيف كبار الأطباء من دول العالم، ما يجعل المشروع وجهة عالمية للسياحة العلاجية تدر دخلًا مستدامًا من النقد الأجنبي، فضلًا عن توظيف مئات الأطباء والعاملين بقطاع الصحة.

وقال "كرار"، إن الشراكة بين المجموعة والهيئة تعد تنفيذًا لاستراتيجية ورؤية مكسيم للاستثمار نحو التنوع والتطور المستمر في المشروعات التي تقدمها في كافة القطاعات، موضحا أن المجموعة تركز خلال الفترة الحالية على استكشاف الفرص الاستثمارية المتنوعة واقتحام مجالات جديدة مما يساعد على تعزيز استثمارات المجموعة بشكل عام، في ظل الرؤية الاستثمارية للمجموعة في بناء وتنمية محفظة مشروعات استراتيجية متنوعة ومستدامة في قطاعات الضيافة والرعاية الصحية والتطوير العقاري والتجاري.

وتتميز المنطقة الاستثمارية بمركز الصف بطراز معماري فريد، حيث يوجد بداخلها فيلا الخواجة "سورناجا"، والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1940، وتضم مرسى نيليا يسمح بالانتقال من المنطقة وإليها، فضلًا عن موقعها الجغرافي المتميز، على بعد 65 كيلو متر جنوب القاهرة على طريق القاهرة الصعيد.

ومن المقرر، أن يقدم المنتجع أنشطة متكاملة لجميع الزوار بما يحسن صحتهم الجسدية والنفسية، مع الالتزام بأعلى معايير الخدمة والضيافة، وتوفير وسائل انتقال مختلفة مما يضمن تقديم تجربة فريدة من نوعها للزوار، حيث من المخطط أن يستفيد المنتجع من الموقع المتميز للمنطقة، في توفير خدمات النقل النهري والبري، وكذا توفير طيران برمائي.

وسيضم المنتجع عيادات طبية مختلفة للفحص الشامل، ومعامل للتحاليل، وعيادات تجميلية، وفنادق للإقامة، ومطاعم، ومساحات مختلفة مخصصة لعقد الفعاليات والمناسبات المختلفة وورش العمل.