وزير قطاع الأعمال يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة مع وفد باكستاني

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وفدًا من المستثمرين الباكستانيين، بحضور الدكتور جوهر إعجاز وزير التجارة الفيدرالي، وساجد بلال سفير باكستان لدى القاهرة.

حضر الاجتماع، المحاسب عماد مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ورشا عمر مساعد الوزير لتطوير المشروعات، والمهندس خالد شديد رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

وبحسب بيان الوزارة، ناقش الاجتماع، ملفات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في الشركات التابعة، وتطرق إلى تبني الوزارة لخطة تطوير وإدخال تكنولوجيات جديدة بهدف زيادة الإنتاج وتوطين الصناعات الحديثة، بجانب التواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لطرح الخريطة الاستثمارية.

كما تمت مناقشة الفرص المتاحة في شركة الدلتا للأسمدة، وإرسال فريق فني لإعداد تقرير يوضح حالتها في ضوء بدء التباحث بشأنها، فضلًا عن التطرق إلى شركة كيما وصناعة الزجاج المستخدم في الخلايا الشمسية، وصناعة الدواجن من خلال الفرص الاستثمارية في شركة جنوب الوادي، وصناعة المنسوجات وتشغيل مصانع الغزل والنسيج، ومراحل التجهيزات والصباغة الخاصة بها، وتطوير شركة النصر لصناعة السيارات.

وأكد الوزير، الاهتمام بتعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، موضحا مجالات عمل الوزارة والقطاعات والأنشطة المتنوعة التي تعمل بها الشركات التابعة، والجهود الجارية لإعادة الهيكلة، وإتاحة فرص استثمارية متنوعة أمام الاستثمار الأجنبي.

وأشار "عصمت"، إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا باستغلال الأصول وتحقيق أقصى استفادة منها وحسن إدارتها لزيادة عوائدها، مرحبًا بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والاستعانة بخبراته في تطوير الشركات التابعة، وخاصة في ظل تعدد الفرص الاستثمارية في قطاعات الصناعات الدوائية والمعدنية والكيماوية والغزل والنسيج.

وذكر: "هناك خريطة استثمارية بأهم المشروعات التي يمكن البدء في تنفيذها بالتعاون مع الشركات التابعة، والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تحرص الدولة على توفيرها للاستثمار الأجنبي"، مؤكدًا ضرورة عقد لقاءات لمزيد من التباحث حول المشروعات التي اهتم بها المستثمرون، لا سيما مجالات صناعة الأسمدة والغزل والنسيج والدواجن في منطقة توشكى.