"القصير" يوضح مزايا زراعة قصب السكر بنظام الشتلات

أرشيفية

أرشيفية

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا بحضور قيادات الوزارة، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة التكليفات الخاصة بالمشروع القومي للتحول إلى زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.

وأشار وزير الزراعة، بحسب بيان للوزارة، إلى الاهتمام الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للمشروع؛ بسبب الفوائد التي تعود على المزارع بهذا التحول، وفي مقدمتها زيادة الإنتاجية بما يساهم في زيادة دخل الفلاح، وزيادة إنتاج مصر من السكر باعتباره سلعة استراتيجية.

وأكد "القصير"، ضرورة وضع آلية محددة لنظم الإدارة، بمحطة إنتاج شتلات القصب بكوم أمبو، بأسلوب علمي وتكنولوجي حديث، لتشمل الآلية ما يتعلق بالحكومة، وأسلوب التسويق، وعمليات الرقابة والتشغيل، والتوعية، لافتًا إلى أهمية جودة التقاوي والأصناف المنتخبة، وأن تكون ذات نسبة إنبات عالية وقوية في المجموع الخضري لها؛ لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

كما نوه وزير الزراعة، إلى أهمية التوسع في التوعية بأهمية التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتل، من خلال الفرق البحثية والمدارس الحقلية والحقول الإرشادية والقوافل الزراعية، بجانب التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم.