وزير السياحة يؤكد أهمية تسهيل حركة السياحة البينية بين الدول العربية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع مجموعة من السفراء العرب المعتمدين في إسبانيا، على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي FITUR 2024 الذي افتتحت فعالياته اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

والسفراء هم سفراء دول: المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، ليبيا، اليمن، وسلطنة عمان، الذين حرصوا على زيارة الجناح المصري المشارك في المعرض ولقاء الوزير للترحيب به، وتأكيدهم دعم بلدهم لمصر ولدورها الحضاري والثقافي والريادي المهم ومكانتها السياحية المتميزة.

وشارك في اللقاء، الوزير مفوض مني عرفة بالسفارة المصرية في إسبانيا، وأحمد نصر المستشار التجاري بالسفارة، وبسمة الميمان الممثل الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية.

وأكد الوزير، عمق العلاقات التي تربط بين مصر والدول العربية المختلفة وأوجه التعاون المتنوعة بينهم في عدة مجالات ولا سيما مجال السياحة والآثار، مشيرًا إلى حرص مصر على تعزيز مزيد من سبل التعاون والتنسيق والتكامل في العمل العربي المشترك في مجال السياحة والآثار.

ولفت وزير السياحة، إلى أهمية وضع برامج سياحية تكاملية بينهم والاهتمام بالترويج المشترك للمنتج السياحي الإقليمي العربي، متطرقًا إلى أهمية وضع سياسات موحدة تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي، وتسهيل حركة السياحة البينية بين الدول العربية، وتسهيل عمل الشركات السياحية المختلفة بينهم.