قطاع الأعمال: توقيع اتفاقية مع شركة صينية لإدارة وتشغيل مصنع "الدلتا" للصلب

وزير قطاع الأعمال

وزير قطاع الأعمال

وقعت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركة شينجلي (فوجيان) للاستثمار والتنمية المحدودة الصينية؛ لإدارة وتشغيل مصانع إنتاج البليت بشركة الدلتا للصلب، حسبما أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام.

وأوضح الوزارة، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن هذا في ضوء التوجه العام بدعم التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج وتطوير وتحديث الصناعة، واستراتيجية الوزارة لدعم وتشجيع القطاع الخاص، وفتح المجال أمام الاستثمار المحلي والأجنبي في ضوء وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وبحسب الاتفاقية، تتولى الشركة الصينية زيادة معدلات التشغيل وإنتاج البليت للوصول بالإنتاجية إلى الطاقة القصوى لخطوط الإنتاج الجديدة، وتوفير مستلزمات الصناعة، مع الحفاظ على العلامة التجارية للشركة "دلتا".

من جانبه، أكد الوزير الدكتور محمود عصمت، انفتاح الوزارة على مختلف أنواع الشراكات مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مما يساهم في تطوير أداء الشركات التابعة وتحقيق معدلات التشغيل المستهدفة وصولًا للطاقة القصوى؛ بهدف الوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير، وتحقيق العائد على الاستثمار في ضوء الخطة الشاملة للتطوير التي يتم تنفيذها.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى السعي المستمر لتحسين جودة المنتج، والعمل وفقًا لأحدث المعايير العلمية لصناعة الصلب، والوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى للشركة والتي تبلغ 500 ألف طن، بجانب الالتزام ببرامج الصيانة واستمرارية الإنتاج، من أجل توفير احتياجات السوق وخفض الواردات وفتح أسواق جديدة، والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية بواسطة برامج التعليم والتدريب المستمر.

يشار إلى أن شركة الدلتا للصلب، تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الصلب والحديد الزهر، وأقدم مصنع في مصر إذ تأسست الشركة عام 1947.

بينما الشركة الصينية، متخصصة في صناعة الحديد والصلب، وتمتلك مصانع في العديد من الدول بالشرق الأوسط وجنوب آسيا، كما أنها الشركة الموردة لخطوط إنتاج البليت الجديدة بـ"الدلتا للصلب"، في ضوء مشروع تطوير وإعادة هيكلة الشركة ورفع طاقتها الإنتاجية إلى 500 ألف طن سنويًا، وهو ما يعادل 10 أمثال الطاقة الإنتاجية السابقة، فضلًا عن إنشاء مسبك زهر وصلب بطاقة 10 آلاف طن سنويًا، وهو ما يعد 10 أضعاف طاقة المسبك القديم.