المتحدث باسم الحكومة: نعمل مع البنك المركزي على حل مشكلة سعر الصرف

أرشيفية

أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل بالتعاون مع البنك المركزي على حل مشكلة سعر الصرف، موضحًا أن السياسة النقدية والبطالة والنمو، ثلاثة محاور رئيسة للاقتصاد.

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، أن السياسة النقدية بالكامل محل تنسيق مع البنك المركزي، لا سيما ما يتعلق بالتضخم.

وفي سياق آخر، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن المشاورات مع صندوق النقد الدولي لا زالت جارية، كما تم عقد العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، وبمجرد الاتفاق على جدول زمني جديد سيتم الإعلان عن التفاصيل.

وأكد "الحمصاني"، أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب حركة الأسعار في الأسواق، والدكتور مصطفى مدبولي، يتابع هذا الملف بشكل يومي، كما عقد أول أمس، اجتماع مع رئيس جهاز حماية المستهلك؛ لمناقشة منظومة العمل.

وذكر: "استعرض رئيس الجهاز ما تم خلال الفترة الماضية، حيث تم تنظيم 1918 حملة رقابية، سجل خلالها 7580 محضرًا، بينها 3225 محضرًا فقط تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار"، مشددًا على أن كافة الأجهزة الرقابية تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق.

وأوضح: "رئيس الوزراء وجه بتفعيل دور جهاز حماية المستهلك، وزيادة فروعه في محافظات الجمهورية".