رئيس الوزراء يتطلع لإنتاج "مرسديس" أحد طرازاتها من السيارات الكهربائية في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اعتزازه بالتعاون القائم بين كل من مصر وألمانيا في العديد من المجالات، ودعمه لاستثمارات شركة "مرسيدس بنز" في مصر، وكذلك جميع الشركات الألمانية العاملة في السوق المصرية.

جاء ذلك، خلال لقاء "مدبولي"، اليوم الأربعاء، مع مسئولي شركة "مرسيدس بنز إيجيبت"؛ لاستعراض فرص التعاون المُمكنة في ظل تطلُع الشركة للتوسع في السوق المصرية والاستفادة من المزايا التي تمنحها إستراتيجية تنمية صناعة السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية.

وحضر الاجتماع، جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، ويواكيم وولف المدير المالي للشركة، ومحسن إدريس رئيس قطاع الشئون الخارجية وتطوير الأعمال بالشركة، وفرانك هارتمان سفير ألمانيا لدى مصر.

وأشار رئيس الوزراء، إلى تقديره لالتزام الشركة بالاستثمار في مصر على مدار الأعوام الماضية، مُعربًا عن تطلعه لرؤية توسعات جديدة للشركة في مصر خلال الفترة المقبلة، كما أن السوق المصرية تحظى الآن بفرص واعدة في مجال تصنيع السيارات لما تمنحه استراتيجية تنمية صناعة السيارات من حوافز عديدة، وخاصة السيارات الكهربائية.

وقال "مدبولي": "أتطلع لقيام شركة مرسيدس خلال الفترة المقبلة بإنتاج أحد طرازاتها من السيارات الكهربائية هنا في مصر، مؤكدًا عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط القاهرة وبرلين، مشيرًا إلى التنسيق الجاري بين قيادتي البلدين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي غضون ذلك، لفت السفير الألماني في مصر، إلى التعاون الوثيق بين القيادة السياسية في البلدين على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى المكالمة الهاتفية التي جرت قبل يومين بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشار الألماني أولاف شولتز.

وقال السفير الألماني، إن العديد من الشركات الألمانية العاملة في مصر لديها استعداد لتوسيع نطاق أعمالها، معربًا عن ثقته في قدرة الحكومة على تخطي التحديات الاقتصادية الحالية.

وبدوره، صرح الرئيس التنفيذي للشركة، بأن الشركة تدرس التعاون مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، وأن الشركة بدأت دراسة هذا الأمر، متطلعًا إلى مناقشة إستراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها مصر للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائية.

وتابع: "الشركة حرصت على استمرار عملياتها التشغيلية خلال الفترة الماضية، وحافظت على وظائف العاملين بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية"، مؤكدًا تطلعه إلى التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.