تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الإعلام السعودي لبحث التعاون بين البلدين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي، بحضور سفير المملكة لدى القاهرة أسامة نقلي، والدكتور عبد اللطيف العبداللطيف رئيس هيئة تنظيم الإعلام، وآخرون.

ورحب رئيس الوزراء، بوزير الإعلام السعودي في بلده الثاني مصر، مؤكدًا سعادته باللقاء الذي يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون المشتركة، وحرص البلدين الشقيقين على تقوية أواصر العلاقات بمختلف المجالات.

وقال "مدبولي"، إن ما نشهده من تعاون وتنسيق في مختلف المجالات، إنما يأتي انعكاساً للعلاقات الأخوية الوثيقة والمتينة التي تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ورئيس الوزراء.

وتطلع رئيس الوزراء، إلى أن يشهد التعاون في مجال الإعلام بين البلدين تطوراً خلال الفترة المقبلة، مع تبادل في الخبرات بين الجانبين، لافتًا إلى أنه حرص على عقد اللقاء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتكون فرصة للاطلاع على حجم ما أنجزته الدولة على أرض العاصمة الجديدة التي انتقلت الحكومة إليها، للعمل من خلالها.

وخلال اللقاء، شكر الوزير السعودي، رئيس الوزراء على لقائه اليوم، ناقلاً تحيات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد لقيادة وحكومة وشعب مصر، مؤكدًا على متانة وقوة العلاقات المصرية السعودية، وما تشهده من توافق لمختلف الرؤى والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

ولفت إلى دور الإعلام المهم في التعبير عما يربط بين البلدين من علاقات وتنسيق مستمر على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى التوجيهات المستمرة من العاهل السعودي وولي العهد، بضرورة العمل على تطوير العلاقات والتعاون في مجال الإعلام، ليواكب ما تشهده العلاقات على المستوى السياسي من تميز وتوافق.

ونوه الوزير، إلى اللقاءات التي جمعته اليوم مع عدد من الإعلاميين المصريين، والتي تم خلالها التوافق على ضرورة وضع خارطة طريق بشأن هذه الملفات.

ورحب رئيس الوزراء، بهذا التوجه، مؤكدًا مساندته لمختلف الخطوات التي سيتم اتخاذها، لافتًا إلى توجيهات الرئيس السيسي الدائمة، باستمرار العمل على دعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مصر والسعودية في مختلف المجالات، بالنظر إلى أن المملكة تعتبر حليفًا رئيسيًا لمصر، وكذا مختلف الأشقاء العرب.

واكد "مدبولي"، الاهتمام بالتعاون والتنسيق بين مصر ومختلف الأشقاء العرب في مختلف الملفات، بما يضمن وحدة الصف في مواجهة الأزمات، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، وكذا الهيئة العامة للاستعلامات؛ لتعزيز أوجه التعاون مع الجانب السعودي في مجال الإعلام، وكذا التنسيق الذي من شأنه توحيد الرؤى والتوجهات الإعلامية؛ بما يخدم مصالح البلدين، ويٌعبر عن عمق العلاقات التي تربط بينهما.

وأشاد وزير الإعلام، بما شاهده بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أنه مشروع مميز سواء من ناحية التخطيط أو التنفيذ، فيما طالب "مدبولي"، في ختام اللقاء، بنقل تحياته وسلامه إلى أخيه الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد ورئيس الوزراء، مع تمنياته للمملكة بالتوفيق في مختلف المجالات.