هيئة الاستثمار تبحث التحديات التي تواجه المستثمرين بمنطقة ميت غمر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل عمرو نور الدين نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية والمتابعة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفد مبادرة "ابدأ – المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية"، ومجموعة من المستثمرين بمنطقة ميت غمر الاستثمارية، لبحث العقبات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة.

وتطرق اللقاء، إلى خطوات هيئة الاستثمار لجذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقة وحل التحديات التي تواجه المستثمرين بها، وذلك بهدف زيادة معدلات الإنتاج للمشروعات القائمة بالمنطقة الاستثمارية، واستعراض الإجراءات المتخذة للتيسير على المستثمرين وتوفير مناخ ملائم.

كما تناول اللقاء، التحديات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وبحث سبل التعاون بين الهيئة ومبادرة أبدأ لوضع برنامج زمني لتشغيل المشروعات بواسطة حزمة من التيسيرات، وإنهاء الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص النهائية سريعًا.

واستعرض المسئول بالهيئة، الأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تلبي احتياجات المستثمرين، وتحديث العديد من التشريعات المعنية بتحسين مناخ الاستثمار، وتقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية التي تشجع على جذب الاستثمارات الجديدة، فضلًا عن دور المناطق الاستثمارية.

وأوضح "نور الدين"، أنها تقدم الخدمات للأنشطة الاستثمارية، لضمان تيسير تأسيس ومزاولة نشاط الشركات، وتسهيل عمل الشركات القائمة بالفعل، من خلال نظام استثماري يتسم بسهولة إجراءات استخراج الموافقات والتراخيص من خلال مجلس إدارة المنطقة الذي تشرف عليه الهيئة.

وأكد أهمية التطوير المستمر للهيئة العامة للاستثمار، لمواكبة أفضل الممارسات في تحسين بيئة الاستثمار.

وجدير بالذكر أن منطقة ميت غمر، مقامة على مساحة 18 فدانا وهي مخصصة للصناعات المعدنية والهندسية المتنوعة، وتوفر أكثر من 2500 فرصة عمل، وتضم المنطقة 107 وحدات صناعية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة