مصطفى بكري: سعي إسرائيل لشن هجومًا عسكريًا على رفح خرقا لاتفاقية السلام مع مصر| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئاسة الفلسطينية أعلنت أن مخطط إسرائيل يسعى لتهجير الشعب الفلسطيني وهو في مراحله الأخيرة، ولكن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية أو التهجير إلى سيناء.

وأشار "بكري"، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن إسرائيل تستهدف الآن قصف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع إعلان مكتب رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، التخطيط للتخلص من عناصر حركة حماس في مناطق رفح وجنوب خان يونس ودير البلح؛ بعد إجلاء المدنيين منهم.

ولفت "بكري"، إلى أن أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني في رفح على الحدود، ولم يعد هناك مكانًا للفرار، وجيش الاحتلال يسعى للتخلص من كل المتواجدين في المنطقة بواسطة القصف الجوي وعملية برية جديدة.

وأكد أن سعي إسرائيل لشن هجومًا عسكريًا على رفح، يعد خرقا لاتفاقية السلام مع مصر، والقاهرة لن تسمح بهذا الخرق، ومرور المدنيين من رفح إلى سيناء يعرض اتفاقية السلام للخطر، مضيقًا: "كلنا ثقة في الجيش المصري وقدرته للرد على أي تهديد أيًا كان مصدره".

ووجه بكري رسالة لـ"نتنياهو" قائلًا: "من يفكر بالمساس بحدود وأمن مصر القومي سيرى زائير المصريين جيشا وشعبا وقائدا، وتراب سيناء مغموسا بدماء المصريين، نحن قوم نسعى إلى الشهادة في مواجهة الجبناء، والمجزرة التي تعدون لها ستكون وصمة عار على جبين صامت على ما يحدث تجاه المدنيين، والفلسطينيين لن يتنازلوا عن أرضهم".