الحوار الوطني يشكل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات المرحلة الأول مع الحكومة ومجلس النواب

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

ناقش مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم السبت، استكمال الحوار الوطني في المرحلة المقبلة، وخاصًة ما يخص الحوار الاقتصادي.

وشارك في الاجتماع، أعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى مقرر عام المحور الاقتصادي الدكتور أحمد جلال، والمقرر المساعد الدكتور عبد الفتاح الجبالي.

وأشار المجلس، في بيان له، عبر صفحته على فيسبوك، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا ليكون الحوار بشكل أعمق وأشمل وأكثر فاعلية في المرحلة المقبلة، لما تمر به الدولة والمجتمع من ظروف اقتصادية دقيقة.

وتناولت الجلسة، شكل الجلسات المقبلة، واستقر الرأي على أن تكون جلسات علنية متخصصة مغلقة، بحضور الخبراء والمتخصصين من كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل، قابلة للتطبيق.

وقال المجلس، إن تقرر أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، بجانب تحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

وأكد المجلس، على دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، فضلًا عن استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

وأعلن المجلس، عن تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة، على النحو التالي: ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، النائب أحمد الشرقاوي، النائب طلعت عبد القوي، النائب عماد الدين حسين، النائبة أميرة صابر، الدكتور عمرو هاشم ربيع، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، المهندس كمال زايد.