حماس: مستمرون في التعاطي مع المساعي المصرية والقطرية لإنهاء كافة أشكال الحصار

أرشيفية

أرشيفية

قال طاهر النونو المتحدث الإعلامي باسم حركة حماس، إنه كان هناك لقاءت خلال اليومين الماضيين برعاية مصرية؛ بهدف التوصل لهدنة، وكان لحماس عدة مطالب متعلقة ببعض الضمانات التي يطمئن لها الشعب الفلسطيني.

وأوضح "النونو"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، على قناة CBC، أن الحركة مستمرة في التعاطي مع المساعي المصرية والقطرية لإنهاء كافة أشكال الحصار على القطاع، وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هناك إشكالية حقيقية في موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن جهود وقف العدوان على قطاع غزة، ويعتبرون أن أي تقدم في المفاوضات هو تهديد لبقائهم، لذا نتعرض لتعطيل متعمد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار.

وأكد المسؤول بالحركة، أن مصر حريصة دائمًا على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي هو من يعرقل دخول المساعدات منذ اليوم الأول للعدوان، لافتًا على أن رفح موجود بها أكثر من مليون نازح، بجانب 300 ألف من سكان المدينة.

وأوضح: "الحديث عن اجتياح بري لرفح من الكيان الصهيوني، سيمثل مجزرة كبيرة؛ لذلك يدعم الموقف المصري لأي خطوة في هذا الأمر"، مشددًا على أن الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم، والمقاومة مستعدة في رفح لمواجهة الاحتلال.