مدبولي يشهد التوقيع على مذكرة تفاهم بمجال التطوير الحكومي مع الإمارات

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /الاثنين/، مراسم التوقيع على ملحق تمديد مذكرة تفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة شؤون مجلس الوزراء في الإمارات، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات "القمة العالمية للحكومات 2024" والتي تستضيفها مدينة دبي؛ خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

ووقع على المذكرة كل من وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير شؤون مجلس الوزراء بالإمارات محمد عبد الله القرقاوي.

يأتي التوقيع على مذكرة التفاهم انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة بين حكومتي الدولتين، وتعزيزًا للنجاح الذي حظيت به مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في 12 فبراير 2018، والتي تم تمديد العمل بها أكثر من مرة، وكان آخرها في 28 مارس 2022، وتنتهي في 28 فبراير 2024.

وتضمنت مذكرة التفاهم تمديد فترة العمل بأحكام المذكرة المبرمة بين دولتي مصر والإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي وذلك لمدة عامين حتى 28 فبراير 2026.

وعلى هامش التوقيع، أشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن مذكرة التفاهم تعكس رغبة الحكومتين للاستمرار في مسيرة تعزيز وتطوير الإجراءات المشتركة التي تهدف إلى تقوية القدرات المؤسسية في عملية تحسين الحوكمة من خلال الاستفادة المتبادلة في مجال تطوير العمل الحكومي وبناء القدرات والمهارات المؤسسية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.