بينها الزيت.. رئيس الوزراء يتابع توفير المكون الدولاري لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، جهود توفير السلع الأساسية، بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأشار رئيس الوزراء، بحسب بيان مجلس الوزراء، إلى جهود أجهزة الدولة لإتاحة المنتجات والسلع الأساسية؛ لتلبية احتياجات المواطنين ومتطلباتهم، موضحًا أن الاجتماع يأتي في هذا الإطار، للعمل على توفير الدولار المطلوب لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية، لا سيما لبن البودرة زيت الطعام، وغير ذلك من السلع.

ولفت "مدبولي"، إلى ما يتم من تنسيق مع الأجهزة المعنية لسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالمواني، وتوفير المكون الدولاري لها، مؤكدًا استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج لعمليات التصنيع المحلي، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعمًا لقطاع الصناعة، وتوفيرًا لتلك المنتجات.

من جانبه، نوه محافظ البنك المركزي، إلى التنسيق المستمر لتوفير المكون الدولاري اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات، لافتاً إلى ما تم توفيره لاستيراد اللحوم من جيبوتي مؤخرًا، فضلًا عن توفير نحو 100 مليون دولار لزيت الطعام والألبان، وفقًا لطلبات وزير التموين.