مصر وتنزانيا يبحثان التعاون المشترك في الطرق والسكك الحديدية

وزيرة النقل

وزيرة النقل

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية الموجودة على أرض تنزانيا، وتطوير ميناء دار السلام وخط السكك الحديدية الحالي، فضلًا عن التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

جاء التصريحات، خلال لقاء وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مع وزير الأشغال التنزاني.

وتناول الجانبان، أهم طرق ربط المشروعات بعضها البعض، وهي شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا، والطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا في إطار طريق القاهرة كيب تاون والذي يمر بـ 10 دول أفريقية.

وأشار وزير النقل، إلى قيام مصر حاليا بالعمل حاليا على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركه التنقل والتجارة بين كل الدول الأفريقية، موضحًا أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية، وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية، بالإضافة إلى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.

وقال الوزير، إن الوزارة النقل على أتم الاستعداد أيضًا للتعاون في مجال التعليم والتدريب نظرًا لأن لدينا المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفة والمتخصصة في مجال إنشاء الطرق، وكذلك التدريب على استخدام المعدات الحديثة في إنشاء وصيانة الطرق، والمجالات الأخرى التي تختص بها وزارة الأشغال التنزانية مثل الكباري والمنشآت الحكومية.