الغرف التجارية: أسعار الزيوت والألبان انخفضت 22%.. وتوافر تلال من السكر| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن بعض أسعار السلع انخفضت بشكل كبير خاصة مع انخفاض سعر الدولار، مشيرًا إلى أن أسعار الزيوت والألبان انخفضت 22%، بعد الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الجمارك.

وأكد "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن معارض أهلا رمضان ستوفر السلع الغذائية بأرخص السلع، وجميع السلع ستكون متوفرة للمواطن، موضحًا أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي أمام الجمهور غدًا.

وأشار "عز"، إلى أن المستهلك سيشعر بانخفاض أسعار السلع في الفترة المقبلة، وسعر السكر 27 جنيهًا، بينما استيراد السكر وتعبئته يصل بسعر الكيلو إلى 48 جنيهًا، مضيفًا: "يشارك بالمعرض الرئيسي لأهلا رمضان 124 شركة وطنية".

ولفت "عز"، إلى ا انخفاض أسعار الدواجن 20 جنيهًا في معارض أهلًا رمضان، بجانب توافر كميات كبيرة من السكر، وهناك تعاون كبير من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتم توفير 56 ألف طن سكر خلال 3 أيام، مؤكدًا أنه لن تكون هناك أزمة سكر في الفترة المقبلة.

وأفاد "عز"، بأنه سيكون هلال تلال من السكر في منافذ القوات المسلحة ووزارة التموين والتوجيهات مشددة في هذا الأمر، مناشدًا التجار بالالتزام بالأسعار المدونة على السلع.

وذكر: " من أول شهر مارس المقبل سيتم تدوين الأسعار على السلع الاستراتيجية، ويجب الالتزام بالسعر المدون على السلعة الغذائية".