بمشاركة 70 عارضًا.. وزير الزراعة يفتتح معرض خير مزارعنا لأهالينا| صور

افتتاح المعرض

افتتاح المعرض

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، معرض "خير مزارعنا لأهالينا"، للمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية في الدقي.

وقال وزير الزراعة، إن المعرض يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، من أجل توفير الوزارة السلع الأساسية للمواطنين عبر منافذها الثابتة والمتحركة في المحافظات، فضلًا عن معارض "خير مزارعنا لأهالينا".

وأوضح "القصير"، أن جهود الوزارة تأتي بهدف إلى الحد من الحلقات الوسيطة، وتلك المعارض من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون وسطاء، كما أن المعرض يوفر حوالي 200 سلعة بواسطة مشاركة 70 عارضًا من الهيئات التابعة للوزارة، بجانب عدد من شركات القطاع الخاص.

وأعلن وزير الزراعة، أن الوزارة توفر 33 منفذًا متحركًا تجوب القرى والمناطق النائية، و274 منفذًا ثابتًا بالمحافظات، وتم ضخ العديد من المنتجات بها، بأسعار مناسبة، مؤكدًا ضرورة استمرار ضخ السلع في المعرض طوال شهر رمضان.

وأفاد "القصير"، إن الدولة تبذل جهودًا لضبط الأسواق، والأسعار تتجه إلى الانخفاض، مشددًا على توافر جميع السلع، مناشدًا المواطنين بعدم تخزينها وشراء احتياجاتهم فقط.

من جهته، صرح محافظ الجيزة، بأن الدولة تحرص على إقامة المعارض والمنافذ السلعية لتوفير السلع بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة من أجل أن تكون عملية وصول السلعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة، موضحًا أن المعرض بمشاركة العديد من العارضين، ويحتوي على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة.

ودعا "راشد"، مواطني المحافظة إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والسلع الغذائية المعروضة، مشيرًا إلى أنه يشهد سنويًا زيارة كبيرة من المواطنين بسبب جودة المنتجات المعروضة سواء اللحوم ومنتجات الألبان ومنتجات وزارة الزراعة والسلع الأساسية.