وزير التموين: انخفاض أسعار السلع خلال 6 أسابيع بنسبة 25%| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه خلال 6 أسابيع مقبلة ستنخفض الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية بنسبة 25%.

وأكد "المصيلحي"، في تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، خلال افتتاحه أحد فروع السلاسل التجارية في حي الأسمرات، ضرورة وضع التسعيرة على كل منتج في منافذ بيع السلع داخل المحلات، مشيرًا إلى أن هناك وفرة كبيرة من السكر والأرز والزيت بالأسواق.

وأوضح: " مخزون السكر لدينا يكفي 6 شهور ونصف، واللحوم المجمدة 3 شهور، وموسم القمح سيبدأ الحصاد بعد شهر من الآن"، لافتًا إلى أن بعض المنتجات سيدون عليها التسعيرة بشكل واضح، وفى حالة عدم كتابة السعر، سيتم توضيح التسعيرة عند الشراء، وسنراقب الأسواق للتأكد من وضع الأسعار من قبل التجار.

وفي سياق أخر، ذكر الوزير: "مجموعة الفطيم لها استثمارات كبيرة في التجارة الداخلية وتجارة التجزئة، والمتجر يتميز بمساحته الكبيرة، وتوافر كل السلع والأسعار تنافسية لأن التعامل مع المصنع مباشرة".

وتابع: "هناك تخطيط من الشركة للاستثمار بأكثر من 100 مليار جنيه في قطاع التجارة الداخلية، وسلاسل المتاجر الحالية والمستقبلية".