بنك تنمية الصادرات: لدينا فائض من الدولار يستخدم للإفراج عن السلع الاستراتيجية| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال محمد أبو السعود نائب رئيس بنك تنمية الصادرات، إن البنك المركزي وضع يده على المشكلة الأساسية المتعلقة بالسوق الموازي لسعر الصرف، مما أدى لمشكلة التضخم.

وذكر "أبو السعود"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار تحرير سعر الصرف يحارب التضخم ويدعم السلع الاستراتيجية، مؤكدًا أن الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم، متكاملة واستثنائية وهي حزم متكاملة للسياسات المالية.

ولفت نائب رئيس بنك تنمية الصادرات، إلى أن البنك يملك الدولار، ويتم إتاحته للتصنيع والتصدير والسلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج، ولديه فائض من الدولار يستخدم للإفراج عن السلع الاستراتيجية.

وأشار "أبو السعود"، إلى أن البنك تلقى طلبات كثيرة من العملاء لتوفير الدولار لهم، وقرار البنك المركزي انعكس على بيع العملاء للدولار، مضيفًا: "البنك ينفذ كل إجراءات الإفراج عن البضائع الاستراتيجية في الميناء، والنشاط الاقتصادي يستفيد من توفير مستلزمات الإنتاج".

وصرح "أبو السعود"، بأن هناك ردود فعل إيجابية بشأن تنازلات العملاء للدولار في القطاع المصرفي، والنسبة تضاعفت إلى 70 مرة في اليوم، عما كان يحدث خلال شهر.