بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة 11متهما بالقاهرة بتهمة القتل

محكمة

محكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت، أولى جلسات محاكمة عصابة الـ11 متهما بالقاهرة، المتهمين باستعراض القوة وقتل أحد أبناء منطقة دار السلام.

كما تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوى وسالى الصعيدى، الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

وأوضح أمر الإحالة قيام المتهمين «علي.ع»، عامل، «محمد.ع»، عامل، «مصطفى.م»، عامل، «عمر.م»، «خالد.م»، «صفوت.ا»، عامل، «مجدي.ع»، «حسين.م»، سائق، «كريم.م»، عامل، «صلاح.س»، عامل، «محمد.ك»، عامل بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بقتل وآخرين مجهولين المجني عليه زين عبدالرحمن عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه، معدين لذلك أسلحة نارية قاصدين من يعترض تنفيذ مخططهم فتوجهوا إلى حيث أيقنوا وجوده ومرافقيه، وما أن اعترض المجني عليه تنفيذ مخططهم حتى قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوبه منتوين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته حال كون المتهمين الرابع والتاسع والحادي عشر لم يبلغ أيا منهم 18 عامًا ميلادية كاملة.

حيث اكمل أمر الإحالة، أن تلك الجريمة ارتبطت بجريمة أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان استعرضوا وآخرين القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهم ذلك قبل المجني عليه المتوفى زين عبدالرحمن، مستخدمين أسلحة نارية وأسلحة بيضاء، وذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به وفرض السيطرة عليه، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسلامته وطمأنينته وتعرض حياته للخطر".

شهدت زوجة الضحية في تحقيقات النيابة العامة، أن زوجها خرج من المسكن بتاريخ الواقعة للذهاب لأداء عمله، وبعد  ذلك تلقت نبأ إصابته، فتوجهت لاستطلاع الأمر وأدركته قبيل وفاته فروى لها ما حدث وعزت قصد المتهمين من ارتكاب الواقعة لإزهاق روحه.