رئيس وزراء هولندا: ندين عدم الوصول إلى حل سياسي للأزمة الفلسطينية.. ومصر شريك مقرب لنا

أرشيفية

أرشيفية

أكد رئيس وزراء مملكة هولندا مارك روته، إدانة بلاده لعدم الوصول إلى حل سياسي للأزمة الفلسطينية، مؤكدا ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش إلى جانب إسرائيل. 

وشدد "روته" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، على أن الهجوم الإسرائيلي الذي تلوح به إسرائيل على مدينة رفح الفلسطينية؛ سينتج عنه "كارثة إنسانية"، مشيرا إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لمحاولة إقناعه بالامتناع عن هذه الخطوة، لافتا إلى أنه على اتصال دائم لمناقشة الموقف في الشرق الأوسط.

وحول الموقف في البحر الأحمر، أكد أن الوضع يثير القلق، حيث إن الهجوم على السفن يسبب ضررا كبيرا على الشحن التجاري، مشيرا إلى دور "البعثات التي ترسلها" أمريكا وغيرها من الدول؛ لتوفير حماية للمرور الآمن في هذا المسار الحيوي للشحن.

وقال إن اجتماعه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ يؤكد تقارب العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارته لمصر "فرصة لتعميق العلاقات؛ سواء في الإطار الثنائي أو من خلال تعاون مصر مع الاتحاد الأوروبي"، مؤكدا أن مصر شريك مقرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وغيرها، فضلا عن رؤيته للعديد من فرص التعاون الثنائي من أجل الدفع إلى التحول للطاقة الخضراء وطاقة الهيدروجين، مشيرا إلى أن هناك قمة ستعقد بشأن الهيدورجين في مايو المقبل، معربا عن أمله في أن تتسق العلاقات في هذا المجال.