مصر تطلق حملة للترويج للمنتج السياحي بالأسواق العربية بالتزامن مع رمضان| فيديو

خان الخليلي

خان الخليلي

أطلقت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ولمدة خمسة أسابيع حملة للترويج للمقصد السياحي المصري بعنوان "رمضان في مصر غِير"، بعدد من الأسواق العربية منها السعودية، والإمارات، والكويت، والأردن.

وقالت الهيئة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن الحملة تزامنًا مع شهر رمضان المبارك وقرب عيد الفطر المبارك؛ بهدف جذب المزيد من السائحين العرب لزيارة المقصد السياحي المصري، والاستمتاع بالأجواء خلال تلك الفترة.

وصرح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة، بأن إطلاق الحملة يهدف إلى استثمار شهر رمضان من أجل ترويج للمنتجات السياحية التي تتمتع مصر بميزة تنافسية بها، بالسوق العربي كونه أحد الأسواق السياحية المستهدفة، مشيرًا إلى أن المحتوى الترويجي يتضمن فيديو وحلقات قصيرة يقدمها مؤثرون وصناع محتوي عرب ومصريين عن أجواء رمضان وعيد الفطر بمصر.

وقال "القاضي"، إنه سيتم بث الفيديو الترويجي الخاص بالحملة والحلقات التي يقدمها المؤثرين والمدونون على منصات Facebook- Snapchat – Tiktok  Youtube، ومنصة الحجز الإلكتروني WEGO والتي تعد أحد أكبر محركات البحث والحجز في الشرق الأوسط؛ ومنصة شاهد بالأسواق التي تم إطلاق الحملة بها؛ لدفع حركة الحجوزات المباشرة على المقصد السياحي المصري خلال الفترة المذكورة.

وأوضحت سوزان مصطفي مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، أن الهيئة تركز على الحملات الإلكترونية، خاصة في ضوء الاتجاه المتزايد نحو استخدام الإنترنت للبحث والحجوزات، مضيفة: "بواسطة الحملة تم استثمار الأجواء الإيجابية المبهجة والمميزة لشهر رمضان في مصر، لإنتاج محتوى ترويجي عن عادات وتقاليد المصريين لاستقبال الشهر الكريم وقضاء أيامه ولياليه".

ولفتت إلى أن المحتوى يعكس مزيج من التراث الحضاري والثقافي الشعبي المميز، ودعوة السائحين العرب للاستمتاع بهذه الأجواء وحضور عدد من الفعاليات الرمضانية في مصر.