مجلة بريطانية تنشر ملفًا خاصًا عن سياحة اليخوت في مصر

أرشيفية

أرشيفية

أبرزت مجلة SuperYachtknowledge البريطانية، التي تعد أحد أهم المجلات المتخصصة في سياحة اليخوت، في عددها الأخير، ملف خاص عن مصر وما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة في منتج سياحة اليخوت.

ويأتي ذلك ترويجًا لهذا المنتج المهمة، وبالمشاركة مع الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وفي ضوء تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم هذا المنتج في مصر.

وسلطت المجلة، الضوء على تفاصيل الزيارة التعريفية التي نظمتها الهيئة، خلال شهر فبراير الماضي، لاستضافة مجموعة من القباطنة وعدد من قائدي اليخوت والكتاب الصحفيين المتخصصين في سياحة اليخوت، من بينهم الكاتب الصحفي المسئول عن إعداد هذا الملف، والتي زاروا خلالها عدد من المقاصد السياحية المصرية التي تجعل من مصر مقصدًا لسياحة التنقل باليخوت.

كما ألقت المجلة الضوء، عبر غلافها الخاص بهذا العدد، على يخت "المحروسة" التاريخي الذي يعد أقدم يخت فائق في العالم.، وحرصت على تخصيص قسم كامل عن تفاصيل هذا اليخت الذي يمتد عمره لأكثر من نصف قرن، حيث تم بنائه سنة 1864 بأمر من الخديوي إسماعيل للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس.

ولفت الكاتب، إلى أن زيارتهم لهذا اليخت المصري الأسطوري كانت مستحيلة وحلم بالنسبة لهم، فهذا اليخت لا يوجد منه سوى عدد قليل في صناعة اليخوت حول العالم، مشيدًا بتجربة زيارته لمصر، قائلًا إنها بلد مذهلة.

واستعرضت المجلة، المدن السياحية المصرية المختلفة والمتاحف والمواقع الأثرية التي زارها الوفد، ومنها المتحف المصري الكبير بالهرم، ومنطقة أهرامات الجيزة، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة وادي الملوك بالأقصر، ومعابد إدفو وكوم امبو وفيله بأسوان.

يشار إلى أن وزارة السياحة نظمت في فبراير الماضي، الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لسياحة اليخوت، والذي شارك به مجموعة من الخبراء الدوليين في سياحة اليخوت الفائقة، والأنشطة المرتبطة بها، وعدد من قائدي اليخوت، وخبراء إنشاء وتشغيل مراين، وممثلين عن شركات تأجير اليخوت، وكُتاب متخصصين في هذا المجال.

وعقد المشاركون، عدد من الاجتماعات مع المعنيين بسياحة اليخوت بمصر من الجهات ذات الصلة، والتي تم خلالها مناقشة الإمكانات المتاحة بالمقصد السياحي المصري لاستقبال اليخوت الفائقة، وطرق الانتقال من الموانئ والمراين إلى المتاحف والمواقع السياحية والأثرية.

وأنتجت الهيئة المصرية للترويج السياحي، مجموعة من الأفلام الوثائقية تستعرض خلالها الإمكانات التي تتمتع بها المراين المصرية على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط وعرضها والترويج لها بين قباطنة وملاك اليخوت داخلياً وخارجياً، مع تسليط الضوء على المقومات السياحية المتنوعة والمختلفة للمقاصد السياحية المجاورة والقريبة من هذه المراين.

كما تم إعداد مواد دعائية من مطبوعات وغيرها لاستعراض والتعريف بالمزايا والمواصفات الفنية التي تتمتع بها كل مارينا أو كل ميناء في مصر، فضلًا عن تنفيذ حملة دعائية عن النافذة الواحدة لسياحة اليخوت المصرية، والتي أطلقها قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والتي تُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، مع التعريف بكيفية التعامل مع هذه البوابة الإلكترونية.

هذا إلى جانب، التخطيط للمشاركة في العديد من الفعاليات الدولية خلال الفترة القادمة عن سياحة اليخوت في إيطاليا وفرنسا ودول أخرى.