تاون جاس: تحقيق الشركة إجمالي إيرادات بلغت ما يقرب من ٤ مليارات جنيه خلال 2023

الجمعية العمومية

الجمعية العمومية

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام الماضي.

واستعرض المهندس محمد فتحي رئيس الشركة، أهم نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال عام ٢٠٢٣.

وأشار "فتحي"، إلى تحقيق الشركة إجمالي إيرادات بلغت ما يقرب من ٤ مليارات جنيه وصافي ربح تجاوز ١١٢ مليون جنيه وبزيادة نسبتها ٥٧٪ عن العام السابق في سابقة تعد هي الأولى للشركة؛ نتيجة زيادة معدلات توصيل الغاز لكافة العملاء بمختلف أنشطتهم الصناعية والتجارية والمنزلية.

وذكر: "تم توصيل الغاز الطبيعي إلى ١٥٣ ألف عميل منزلي، و٧٣٥ عميلا تجاريا و٢٠ مخبزا بلديا مدعما، بالإضافة إلى ٣٩ عميلا صناعيا بإجمالي أطوال شبكات تخطت ٩٠٠ كيلو مترا في محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد ليصل إجمالي عملاء الشركة إلى ٤.٨ ملايين عميل بما يمثل ٣٤% من إجمالي مستخدمي الغاز الطبيعي في مصر".

وقال رئيس الشركة، إنها ساهمت في توصيل الغاز إلى ٢١ محطة تموين سيارات ضمن مبادرة استخدام الغاز كوقود للسيارات، ليصل إجمالي ما تم توصيله إلى ١٨٧ محطة بمناطق عمل الشركة، موضحًا أن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" كان لها النصيب الأكبر من اهتمام الشركة.

وأعلن: "تم البدء في توصيل الغاز إلى ٢١ قرية بمدينة أطفيح بمحافظة الجيزة وتنفيذ ما يقرب من ٦٩٤ كيلو متر من الشبكات الأرضية وتشغيل ما يقرب من ١٤ ألف عميل بالغاز الطبيعي، بجانب توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من ١٨ ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي".

وصرح قائلًا: "هذا إلى جانب المساهمة في كافة مشروعات الدولة المختلفة مثل مشروع أسواق تحيا مصر بمنطقة شرق القاهرة، وحدائق أنطونيادس بالإسكندرية، المتحف المصري الكبير، تطوير منطقة المتنزه، ومدينة الأمصال واللقاحات بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه في ضوء توجيهات وزير البترول بضرورة فتح أسواق خارج مصر، بدأت تاون جاس في مطلع شهر مارس الحالي تنفيذ المشروع التجريبي لتوصيل الغاز الطبيعي برومانيا، وتأسيس فرع الشركة السعودية.

وخلال الجمعية، تم استعراض ما تم من تطوير شامل لمنظومة خدمة العملاء وتقديم الخدمات بنظام الشباك الواحد واستخدام التكنولوجيا الحديثة لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر، فضلًا عن الأعمال غير النمطية التي نفذتها مثل مشروعات تركيب خلايا الطاقة الشمسية، وتنفيذ ٧٤ عملية ثقب علة الساخن أبرزها تنفيذ ٤٤ عملية لصالح شركة النصر للبترول بالسويس.

وتطرقت الجمعية، إلى خطوات الشركة لتطوير العنصر البشري بالشركة، حيث حصل ٧٠ مهندسا من الكوادر الشابة على دبلومة إدارة المشروعات ضمن خطة تدريب ١٠٠ مهندس، كما تم إعداد برامج تدريبية أخرى في مختلف التخصصات لما يقرب من ٤٤% من عمالة الشركة.