بمشاركة 65 ممثلًا من الجهات الوطنية

ورشة عمل بالتعاون مع "بنك الاستثمار الأوروبي" للتدريب على إعادة العقود

وزيرة التعاون الدولي

وزيرة التعاون الدولي

نظمت وزارة التعاون الدولي، بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي، ورشة عمل، تحت عنوان "تدريب الجهات المنفذة لمشروعات بنك الاستثمار الأوروبي على إدارة العقود".

وشارك في ورشة العمل، 65 ممثلًا من الجهات الوطنية المختلفة، من بينهم ممثلين عن وزارات النقل، والطيران المدني، والزراعة، والبيئة، والكهرباء، والري، والإسكان، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاءت الورشة، في ظل جهود الدعم الفني وبناء القدرات التي تعمل وزارة التعاون الدولي على توفيرها، بالتعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، بما يعزز جهود التعاون الإنمائي.

واستهدفت ورشة العمل دعم الجهات المنفذة لمشروعات بنك الاستثمار الأوروبي، في كيفية متابعة المقاولين، والموردين، والاستشاريين المتعاقد معهم لاستيفاء شروط العقود الموقعة، وتسليم المهام المطلوبة بأعلى جودة وفي الوقت المحدد، بجانب التعريف بالتغييرات التي قد تطرأ على العقود من حيث التعديلات أو المطالبات أو النزاعات، بما فيها المراجعات اللازمة بواسطة البنك في مرحلة إغلاق العقود المشار إليها، مع استعراض نماذج ناجحة في هذا الإطار.

ويعد بنك الاستثمار الأوروبي، أحد أكبر شركاء التنمية مُتعددي الأطراف لمصر، وعضو رئيسي في مبادرة فريق أوروبا، ويعمل على دعم مجموعة واسعة من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وعلى مدار السنوات الأربعة الماضية، كان البنك، أكبر شريك تنموي أتاح استثمارات وتمويلات للقطاع الخاص من خلال الأدوات المبتكرة بقيمة ٢.٨ مليار دولار.

وعلى مدار العمل المشترك لأكثر من 45 عامًا، أتاح البنك، تمويلات تنموية واستثمارات بنحو 15 مليار يورو للقطاعين الحكومي والخاص.

وخلال السنوات الأخيرة، عزز البنك استثماراته في مجال الطاقة النظيفة، وتحسين المياه، والاستثمار التجاري، ومشروعات النقل المستدام، ويتولى دور شريك التنمية الرئيسي في محور النقل المستدام «نُوَفِّــي+».