بيت الزكاة والصدقات المصري يطلق القافلة السادسة لإغاثة أهالي غزة| صور

القافلة

القافلة

أطلق بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الإثنين، القافلةَ الإغاثيةَ السادسة لدعم أهالينا في غزة وإغاثتهم، ضمن الحملة الدولية «أغيثوا غزة».

وجاء ذلك، بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس الأمناء والمشرف على بيت الزكاة والصدقات.

وتضم القافلة ١٠٠ شاحنة، تحمل على متنها ما يقارب ٢٠٠٠ طن من الموادِّ الغذائية والمياه، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب، والمستلزمات الطبية والمعيشيَّة،

وشارك في تجهيز القافلة، وفودٌ شعبية من أكثر من ثمانين دولة حول العالم؛ حيث انطلقت من مقر مشيخة الأزهر صباح اليوم متجهة إلى ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة لإغاثة أشقائنا في القطاع.

وتعد هذه القافلة السادسة على مستوى حملة «أغيثوا غزة»، والثانية خلال شهر رمضان المبارك، وتأتي في إطار جسر الإغاثة الذي أطلقه بيت الزكاة والصدقات، في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، على ما يقارب ٦ أشهر، وسط كارثة إنسانية وصحيَّة تزداد انهيارًا يومًا بعد يوم.

وأشار الأزهر، إلى استشهاد أكثر من ٣٢ ألفًا، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة أكثر من ٧٥ ألفًا آخرين، وسط حرب إبادة وتجويع يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وتمكَّن بيت الزكاة والصدقات، حتى الآن من تسيير ٣٢٥ شاحنة، حملت على متنها ما يقارب ٦٠٠٠ طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية.